علاج حب الشباب بلادوية الكيماوية


حب الشباب وعلاجه الكيماوية

ان الحصول على اطلالة جذابة وبشرة خالية من  حب الشباب والشوائب يتطلب منك ان تقدمي لها العناية المناسبة التي تمنع ظهور حب الشباب فيها وافسادها. من هنا ستعرفك على:

- أسباب ظهور حب الشباب

- الوقاية والعلاج من حب الشباب

- الأدوية لعلاج حب الشباب
 

- وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب في التدوينة القادمة

- أسباب ظهور حب الشباب
ان مشكلة حب الشباب تعتبر من المشاكل الشائعة التي تعاني منها المرأة  والرجل والتي يمكن ان تفسد اطلالتها. لذلك، اخترنا ان نعرفك على اسباب ظهور حب الشباب:
- حدوث تغيرات هرمونية في الجسم وخصوصاً في مرحلة المراهقة.
- زيادة المواد الدهنية في البشرة مما يتسبب في اغلاق المسامات وبالتالي يؤدي الى ظهور الحبوب في الوجه.
- التهابات الغدة الدرقية يمكن ان تتسبب في ظهور حب الشباب.
- تناول بعض الادوية التي يمكن ان تتسبب في ظهور حب الشباب.
- التعرض للتوترات والضغوط النفسية الكثيرة التي يمكن ان تلحقها آثار جانبية كظهور حب الشباب.

2- الوقاية والعلاج من حب الشباب
تختلف طرق الوقاية وعلاج حب الشباب بحسب نوع البشرة الا ان بعض الخطوات الوقائية اساسية وتشمل جميع انواع البشرات لتحافظي على بشرة نقية ونضرة خالية من الشوائب.
- تنظيف البشرة جيداً: احرص على استخدام الماء الدافئ لغسل وجهك على الاقل ثلاث مرات يومياً وهذا احسن شئ في الدين الاسلامي انه الوضوء ؟ ومن ثم قومي بغسله بالصابون المناسب لنوع بشرتك لازالة الشوائب والبكتيريا التي يمكن ان تكون مسبباً لظهور حب الشباب.
- الابتعاد عن حك بشرة الوجه: ابتعدي عن حك خصوصا في الحمام او عن كل ما يمكن ان يتسبب في احتكاك البشرة وتهيجها وبالتالي التهابها وظهور حب الشباب.
- عدم تعريض البشرة لاشعة الشمس: احرصي على عدم تعريض بشرتك لفترات طويلة لاشعة الشمس لانها يمكن ان تسبب احمرار البشرة وتهيج المسامات من هنا ضرورة ان تقومي باختيار واقي الشمس الذي يناسب نوع بشرتك.
- التمارين الرياضية: ان ممارسة الرياضة بانتظام من شأنه ان يساعد على تنشيط الدورة الدموية والحفاظ على جسم صحي وبالتالي فان تعرق الجسم يخرج الاوساخ المتراكمة في المسام ويمنع ظهور حب الشباب.

3- الأدوية لعلاج حب الشباب
تتعدد الاساليب التي يمكن ان تساعد على علاج مشكلة حب الشباب التي تعانين منها ومنها حبوب لحب الشباب التي تعتبر فعالة في مجال التخلص من هذه المشكلة نهائياً. لذلك، اخترنا ان نعرفك على افضل حبوب لحب الشباب وافضل مرهم لحب الشباب وفائدة اكرتين لحب الشباب.
- افضل حبوب لحب الشباب: هناك العديد من حبوب لحب الشباب والتي تعتبر فعالة في هذا المجال وهي مضاد حيوي يستخدم لفترة معينة ويمكن ان تكون على شكل علاج هرموني وقد يكون لها عوارض جانبية من الضروري التنبه اليها وعدم تناولها قبل استشارة الطبيب

- افضل مرهم لحب الشباب: وجدنا لك الحل  مع كريم Keracnyl PP Cream 30mL (Anti-Blemish Soothing) Ducray، فهو يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد على التخفيف من البقع الملتهبة وتترك البشرة صافية رطبة وغير ملتهبة.هذا الكريم خالٍ من البرابين والمواد العطرية. وكل ما عليك فعله هو تطبيقه صباحاً ومساءً على بشرة نظيفة.
-  اكرتين : تتعدد فائدة اكرتين لحب الشباب خصوصاً وانه فعال في مجال علاج مشكلة حب الشباب والتخلص منها سريعاً لاستعادة نضارة بشرتك وجمالها. كل ما عليك فعله هو تطبيق طبقة من كريم اكرتين لحب الشباب على بشرتك قبل الذهاب الى النوم بعد تنظيف البشرة واحرصي صباحاً على ترطيب بشرتك بالكريم المرطب لمنع تصدعها وجفافها.

إرسال تعليق

0 تعليقات

m